مرحباً! إسمي وائل حمدان وأهتم بتصميم المواقع، البرمجة، والتصوير. هذه مدونتي الشخصية و أعالج فيها أمور تتعلق بالتصميم، الكمبيوتر، الإنترنت، التكنولوجيا وكل ما يخطر في ذهني.

لولا PayPal لم يكن يوتيوب

 5 حقائق قد لا تعلمها عن اليوتيوب

تم إنشاء موقع يوتيوب بواسطة تشاد هيرلي ، وستيف تشين ، وجاويد كريم في عام 2005. وقد عرف المؤسسون الثلاثة بعضهم البعض من خلال عملهم معاً في إنشاء موقع آخر؛ موقع PayPal. فقد قام هيرلي بتصميم شعار PayPal بعد قراءة مقال مثير حول شركة دفع المال عبر الإنترنت في أثناء بحثه عن وظيفة. كان موقع يوتيوب يمول في البداية من مكافآت شراء eBay لـ PayPal. لذا يمكن القول أنه إذا لم يكن هناك PayPal، لم يكن ليكون هناك يوتيوب.

بداية يوتيوب كموقع مواعدات غرامية

 5 حقائق قد لا تعلمها عن اليوتيوب

لم يأت مؤسسي يوتيوب الثلاثة بفكرة يوتيوب على الفور. يقولون أن يوتيوب بدأ الحياة كموقع للفيديو لتشجيع المواعدات الغرامية. إلا أن الثلاثة قرروا في نهاية المطاف عدم المضي في هذا الطريق. ويرجع الفضل في استيحاء فكرة اليوتيوب كما نعرفه اليوم لحدثين مختلفين. الأول كان عجز كريم عن العثور على لقطات فيديو على الإنترنت لجانيت جاكسون، والثاني كان عندما لم يتمكن هيرلي وتشن من مشاركة لقطات فيديو لحفل عشاء بسبب قيود الحجم لمرفقات رسالة البريد الإلكتروني.

يوتيوب وكذبة أبريل

 5 حقائق قد لا تعلمها عن اليوتيوب

على مدى السنوات الثلاث الماضية قام يوتيوب بعمل مقلب (كذبة أبريل) في الملايين من المستخدمين. ففي 2009 قاموا بقلب الصفحة رأسا على عقب وفي عام 2010 قالوا أنهم يحاولون خفض تكاليف النطاق الترددي فتم تقديم وضع “TEXTp” ، والذي يقوم بترجمة الألوان في الفيديو إلى نص. ترى أي حيلة ينوي يوتيوب القيام بها في 2011؟

بعض الإحصائيات المذهلة عن يوتيوب

 5 حقائق قد لا تعلمها عن اليوتيوب

من بداية فبراير 2011، يدخل على موقع يوتيوب شهرياً 490 مليون مستخدم مختلف من جميع أنحاء العالم وهم يشاهدون صفحات تقدر بنحو 92 مليار صفحة كل شهر. نقضي نحو 2.9 مليار ساعة على موقع يوتيوب في الشهر الواحد — أي أكثر من 325000 سنة. وهذه الإحصائيات هي ما يخص فقط موقع يوتيوب الرئيسي — أي أنها لا تتضمن لقطات الفيديو المدمجة بصفحات مواقع أخرى أو لقطات الفيديو التي يتم مشاهدتها على أجهزة الجوال.

لعبة “الأفعى” والمفاجأة المخفاة بيوتيوب

 5 حقائق قد لا تعلمها عن اليوتيوب

يوتيوب لديها مفاجأة مخفاة مليئة بالمرح تتيح لك ان تلعب لعبة الأفعى داخل نافذة الفيديو. انها سهلة التشغيل إذا كنت تود أن تجربها. ادخل إلى موقع يوتيوب، انقر على أي لقطة فيديو حديثة من أي فئة، قم بإيقاف اللقطة (pause) ، وبعد ذلك إضغط مفاتيح السهمين الأعلى والأيسر معاً.

كتبت هذه التدوينة بتارخ مارس 3, 2011 تحت إنترنت. هل أحببت هذه التدوينة وتريد أن تبقى على تواصل؟ تابعني على قارئ الخلاصات آر إس إس أو على تويتر.

  1. saeed ali قال:

    لعبة الافعى لم تنجح معي ولكن شكرا على التقرير

  2. تغريد قال:

    لعبة الافاعي ما كنت لأعرفها لو لم يكتشفها أخي الصغير البالغ من العمر 8 سنوات ^^”

  3. هلا قال:

    السلام عليكم
    اعجبتني كثيرا مدونتك..
    واحببت ان استفسر عن بعض المعلومات عن البرمجة بلغة الفيجوال بيسك ان كنت تستطيع مساعدتي بها وشكرا
    عذرا للازعاج
    وشاكرة مقدما

  4. ابن فطيس قال:

    انا اعرف ليه متشتغل لانها قديمه

  5. saadhusen قال:

    شكرااااااااااااا جزيلااااااااااااااااااااااااااا

  6. شات صوتي قال:

    مشكوووور على حقائق يوتيوب

  7. شكرا علي هذه المعلومات الطيبة وبالتوفيق والنجاح

  8. I have exactly what info I want. Check, please. Wait, it’s free? Awesome!

عرض أخر المواضيع من موقعي