مرحباً! إسمي وائل حمدان وأهتم بتصميم المواقع، البرمجة، والتصوير. هذه مدونتي الشخصية و أعالج فيها أمور تتعلق بالتصميم، الكمبيوتر، الإنترنت، التكنولوجيا وكل ما يخطر في ذهني.

أحد وظائف فيس بوك كان خدمة مشاركة الملفات

5 حقائق قد لا تعلمها عن الفيس بوك

لن تجد هذا فى السرد الرسمي لتطور فيس بوك.، لكن واحد من أولى الاضافات فى استخدامات فيس بوك كان تقنية المستخد للمستخدم، أو المصطلح الأكثر تقنية من صديق لصديق نقل و مشاركة الملفات و كانت تدعى وايرهوج. طورها مارك زوكربرج و ثلاث  أشخاص آخرون، جنبا الى جنب مع فيس بوك. بدأت فى 2004 تم التقرير عنها أنها خطط لها أن تكون ميزة داخلية لفيس بوك. فى 2005 كانت فيس بوك تقوم بالدعاية للخدمة و قال زوكربرج  ”أعتقد أن وايرهوج قد ينتشر بنفس الطريقة التى انتشر بها فيس بوك.”
و مع ذلك – ربما للخوف من قرصنة المعلومات- أُستُبعد وايرهوج قبل أن يشتهر. مع أن خاصية مشاركة الصور ما زالت مستمرة امتدادا منه.

هناك تطبيق لتعرف ما هو على قائمة مقهى فيس بوك

5 حقائق قد لا تعلمها عن الفيس بوك

يحصل طاقم العاملين على 3 وجبات مجانية يومية (بالاضافة لمشروبات و وجبات خفيفة مجانية) يقدمها اليهم فريق طبخ فيس بوك فى المقهى. فإن احتاج الطاقم لمعرفة ما هو على القائمة، فإنهم لا يحتاجون لترك مقاعدهم. فى الواقع لا يحتاجون حتى لترك حساب الفيس بوك الخاص بهم، فإن تطبيق “وقت الغداء” يعرض عليهم أسبوعيا قائمة بما سيقدم. و هو يبدو جيدا جدا.

مارك زوكربيرج يطلق على نفسه اسم “خريج جامعة هارفارد”

5 حقائق قد لا تعلمها عن الفيس بوك

كما يمكنك أن ترى بنفسك على  facebook.com/zuck، مارك زوكربيرج يروي أكذوبة صغيرة على صفحة الملف الشخصي له. انه يصنف نفسه على أنه “خريج جامعة هارفارد” والذي هو ببساطة ليس صحيحا، لكنه توقف عن الجامعة، للتركيز على الحصول على فيس بوك وتشغيله.

كاليفورنيا فيها عدد كبير على فيسبوك

5 حقائق قد لا تعلمها عن الفيس بوك

بقدر ما يذهب الفيسبوك، كاليفورنيا هي الولاية الأكثر الاجتماعية، مع عدد من مستخدمين قد يصل الى 15,267,160 في المنطقة. مذهل جدا أن يتصل ما يقرب من نصف الولاية بالفيس بوك. يمكن العثور على ثاني اكبر عدد مستخدمين في ولاية تكساس مع 9 مليون مستخدم، لكنها ليست بالقرب من ولاية كاليفورنيا. تأتي نيويورك في المركز الثالث برصيد 8 ملايين مستخدم.

يباع زى موظف الفيسبوك بـ 4000 $ على موقع eBay

5 حقائق قد لا تعلمها عن الفيس بوك

إذا كانت بضائع الفيسبوك تُنتج الآن، تخيل مقدار الفائدة في السنوات المقبلة. فالزى التقليدى لموظف الفيسبوك كان يباع في الآونة الأخيرة على موقع ئي باي بمبلغ 4,050 دولار مع ما يقرب من 50 مزايد يتقاتلون لكسب المزاد.

كتبت هذه التدوينة بتارخ فبراير 20, 2011 تحت إنترنت. هل أحببت هذه التدوينة وتريد أن تبقى على تواصل؟ تابعني على قارئ الخلاصات آر إس إس أو على تويتر.

  1. Fatima CS قال:

    حقائق رائعه .. كنت اجهل اغلبها .. وطرح اروع .

    يعطيك العافيه وائل .. ونترقب جديدك ..

  2. بشيرالفاضلي قال:

    جهود مشكورعليها الله يوفقك

عرض أخر المواضيع من موقعي