مرحباً! إسمي وائل حمدان وأهتم بتصميم المواقع، البرمجة، والتصوير. هذه مدونتي الشخصية و أعالج فيها أمور تتعلق بالتصميم، الكمبيوتر، الإنترنت، التكنولوجيا وكل ما يخطر في ذهني.

1. شركة Nortel

نورتيل (بالإنجليزية: Nortel) شركة كنادية متخصصة في الاتصالات,تم تاسيسها سنة 1895 توفر المعدات والبرامج ،و الخدمات للشركات الفعالة في ميدان ،الاتصالات و الشركات في ما يفوق 150 بلد وهي مرقمة في برصة نيويورك وايضا طرونطو المقر الاجتماعي يقع ايضا في طرونطو. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

2. شركة Nokia

نوكيا هي شركة عالمية فنلندية رائدة في قطاع الاتصالات المتحركة, بدأت كشركة متخصصة في الأخشاب والأحذية المطاطية ، أنتجت أول هاتف نقال عام 1972 وقد كان لأغراض عسكرية ، وتقود نمو وتطوير هذا القطاع الصناعي المتحرك الواسع الضيق . نوكيا تمكّن الأشخاص من التواصل بعضهم مع بعض، وتصلهم بالمعلومات التي تهمهم، مع منتجات مبتكرة وسهلة الاستعمال مثل الهواتف النقالة ،الآلات والحلول للتصوير، الألعاب، الإعلام والأعمال. نوكيا تزود مشغلي الشبكات والشركات بالتجهيزات، الحلول والخدمات.  (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

3. شركة Motorola

موتورولا هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في شومبرغ ، إلينوي. تقوم الشركة بتصنيع الهواتف اللاسلكية المحمولة و تصميم البنية الأساسية للشبكات اللاسلكية مثل الخليوي بالإضافة إلى تصميم محطات نقل للإشارات الصوتية.

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

4. شركة Microsoft

شركة مايكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft Corporation) شركة دوليّة تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ دخلها السنوي 44 مليار دولار، ويعمل بها 71,553 في 102 دولة. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة.يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية ريدمونت، سياتل، واشنطن، الولايات المتّحدة. عند تأسيس شركة مايكروسوفت، اتخذ كل من بيل غيتس و بول آلان من مدينة ألبوكويركو في ولاية نيو مكسيكو مقرا للشركة ومن ثمة انتقلت الشركة إلى موقعها الحالي. تجدر الإشارة أن بيل غيتس وبول آلان هما المؤسسين والملاك لهذه الشركة قبل أن تصبح من الشركات العامة والمتداولة في أسواق الأسهم. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

5. شركة IBM

آي بي إم IBM هي شركة عالمية تعمل في مجال تصنيع و تطوير أجهزة الكمبيوتر و البرمجيات.كلمة IBM هي إختصار لـ International Business Machines تزاول شركة آي بي إم نشاطها منذ سنة 1911م و مقرها مدينة ارمونك في نيويورك ،الولايات المتحدة الأمريكية. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

6. شركة Google

جوجل (أو غوغل، أو قوقل (بالإنجليزية: Google)) هي شركة أمريكية تأتي بعائدها من الدعاية المتعلقة ببحث الإنترنت والبريد الإليكتروني، خدمة الخرائط على الشبكة، الخدمات المكتبية، الشبكة الإجتماعية ومشاركة الفيديو.

جوجل في الأصل محرك بحث على شبكة الإنترنت، أنشأه طالبا الدكتوراة في جامعة ستانفورد الأمريكية لاري بايج وسرغي برين عام 1998 م. يعتبر محرك البحث الأكبر على الشبكة، حيث يستقبل على الأقل 200 مليون طلب بحث يوميا. الكلمة Google بالإنجليزية هي تحريف لكلمة “googol” التي اخترعها ملتون سيروتا للدلالة على رقم 1 يتبعه مئة صفر، للدلالة على العدد الهائل من صفحات الشبكة التي يفهرسها محرك البحث، وللدلالة على إصرار الشركة على تنظيم الكم الهائل من البيانات القابعة في خادمات منتشرة حول العالم، وإصرارها أيضا على إتاحة هذه البيانات لمستخدميها، أو أنه بمعنى يتفحص وهو ما يقابله في الإنكليزية، هناك أيضاً الفعل الجديد على اللغة to google والذي معناه القيام ببحث على الشبكة باستخدام محرك البحث جوجل. ويعمل في شركة جوجل ما يفوق 5680 موظف.[1] أعلنت شركة جوجل عن افتتاح مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط و أفريقيا في القاهرة بتاريخ 6 يونيو 2007. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

7. شركة Apple

أبل (بالإنجليزية: Apple Inc.) الاسم الرسمي Apple Computer, Inc. شركة أمريكية متعددة الجنسيات، كان اسمها سابقًا “أبل كمبيوتر” تعمل في مجال التقنية، تصنع عتاد الحاسوب، وبرمجياته، عرفت الشركة بنتاجها لسلسلة من الحواسيب الخاصة التي تدعى ماكنتوش، كما تنتج الشركة مشغلات الموسيقا المتنقلة المسماة آي بود، وتنتج الهاتف المحمول آي فون الذي أعلنت عنه عام 2007 . بالإضافة إلى ذلك تنتج الشركة عددًا من البرمجيات المتنوعة مثل نظام التشغيل Mac OS X ، برنامج تشغيل الملفات الصوتية آي تيونز ، وiLife وFinal Cut Studio.

وفي 2007، فإن الشركة تدير حوالي 200 محل لبيع منتجاتها بالتجزئة في ست دول حول العالم[2] ،ومتجر على إنترنت حيث يباع كل من العتاد والبرمجيات. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

8. شركة Adobe

شركة ادوبي شركة لانتاج برامج الغرافيكس والانيميشن المتطورة اسسهه تشارلز غيشكي وجون وارنوك وكان ذلك في عام 1982 في سان خوسية في الولايات المتحدة واتخذوا Adobe اسم لشركتهم والرئيس التنفيذي لها حاليا بروس شيزين وبلغ دخل شركة ادوبي في عام 2005 مليار وتسعمائة وست وتعين مليون دولار أمريكي وعدد موظفيها 5200 موظف 40% منهم في سان خوسية وشركة ادوبي لها فروع رئيسية وفرعية موزعة في كل من الولايات المتحدة والهند وكندا والمانيا. وفي عام 1986 دخلت شركة ادوبي في سوق ناسداك كاحد المحركين في سوق الاسهم الامريكية. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

9. شركة Mozilla Firefox

موزيلا فايرفوكس (عرف سابقا بـ فينيكس ثم فايربيرد) هو متصفح ويب مجاني وحر (مفتوح المصدر) يعمل على أنظمة متعددة، تعمل مؤسسة موزيلا والعديد من المتطوعين على تطويره. تهدف مؤسسة موزيلا بفايرفوكس إلى تطوير متصفح سريع، صغير، قابل للتوسيع، منفصل عن طقم برمجيات موزيلا. أصبح المتصفح فايرفوكس المشروع الرئيس لمؤسسة موزيلا، ويتم تطويره بالتوازي مع ثاندربيرد عميل البريد.

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

10. شركة LG

شركة ل ج هي شركة تصنيع إلكترونيات. تمتلك الشركة 75 فروع في جميع أنحاء العالم وتقوم بتصميم وتصنيع أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية ، وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

11. شركة BMW

بي أم بليو BMW شركة المانية لأنتاج السيارات والمحركات والدراجات النارية . يشتق اسمها من الألمانية Bayerische Motoren Werke وتمتلك BMW شركتي رولزرويس ، ميني.

تعد من أفضل السيارات في العالم كونها ألمانية وهي تعـد أكبر المنافسين للسيارات الالمانية وذو الشعبية الكبيرة من نوع مرسيدس ، اوبيل ، أودي ، فولكس فاجن ، مايباخ ، سمارت .

وتحضي == بي ام دبليو BMW == من أكثر السيارة شعبية في أوروبا والعالم وهي تعد شركة لصناعة السيارات المختلفة من كوبيه و سيدان و رياضية. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

12. شركة Mazda

مازدا هو اسم لشركة يابانيية تنتج السيارات, تأسست عام 1920 ومقرها في هيروشيما اليابان.

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

13. شركة Mercedes-Benz

مرسيدس (Mercedes) التي تتخذ من النجمة الثلاثية شعاراً لها هي علامة تجارية لسيارات و حافلات و شاحنات من إنتاج شركة دايملر كرايسلر (DaimlerChrysler) الألمانية والتي يعود تاريخها إلى عام 1886، تأتي فكرة النجمة الثلاثية من فكرة آلة للاستخدام الثلاثي (أرض، جو، بحر) أما اسم مرسيدس (النعمة أو البركة باللغة الإسبانية[1][2])، فهو يعود إلى مرسيدس يلنيك (Mércédès Jellinek) ابنة إميل يلنيك (Emil Jellinek) الذي كان ينظم سباقات الشركة وبما أنه كان بتفائل باسم ابنته كان يسمي به سيارة السباق، ونظراً للفوز المتكرر أصبح اسم الابنة مرسيدس[3] اسم أشهر وأفخم السيارات في العالم والتي يقع مقرها الأم في شتوتغارت جنوب ألمانيا و هي شركة لها باع طويل في صناعة السيارات الفخمة ذات الجودة العالية ، تتميز سيارة المرسيدس بالفخامة و القوة و طول العمر، و يركز العلماء و المهندسون فيها على راحة السائق و الركاب و أمان الرحلة، أما عن المحركات فهي الرائدة في تصنيع محركات الدفع الخلفي القوية و الكبيرة على هيئة متوالية أو على هيئة V التي تعطي عزماً أكبر للمحرك، و يمتاز محرك المرسيدس بالعزم الكبير و طول العمر إذ أنه من أكثر المحركات بقاءاً و طول خدمة. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

14. شركة Saab

ساب (بالسويدية: Saab) هي شركة صناعة طائرات ومعدات دفاع مقرها السويد أسست في عام 1937 م في لنكوبنغ. أخذ أسم الشركة من اختصار الأسم الأصلي لها عند تأسسها وهو شركة طائرات السويد المحدودة (Svenska Aeroplan AB، حيث AB هي اختصار لكلمة aktiebolaget وتعني شركة محدودة). ومنذ التغيرات التي حدثت في ملكية الشركة في عقد التسعينيات، أصبح اسم الشركة الرسمي شركة ساب المحدودة (Saab AB). (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

15. شركة Peugeot

بيجو هي علامة تجارية كبرى لشركة سيارات فرنسية، تعتبر ثاني أكبر شركة تصنع السيارات في أوربا بعد فولكس واجن. تعود أصول الشركة إلى 1842 حيث كانت تصنع مطاحن الفلفل و الملح و البن، ثم الدراجات في نهاية القرن 19. المقر العالمى في باريس بالقرب من محطة المترو Porte Maillot و فندق كونكورد لافيت، و تأتي الشركة أصلا من سوشو ، فرنسا حيث تمتلك شركة بيجو مصنع كبير هناك بجانب متحف بيجو. كما ترعى الشركة فريق سوشو لكرة القدم الذي أُوسس في عام 1928 من قبل إحدى أفراد عائلة بيجو، و شعار الفريق هو نفس شعار الأسد كشعار الشركة. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

16. شركة Mitsubishi

ميتسوبيشي موتورز هي سادس أكبر شركة سيارات في اليابان والسابعة على العالم من حيث عدد الوحدات المباعه.[1] وهي إحدى أقسام مجموعة ميتسوبيشي أكبر مجموعة صناعية في اليابان، وتشكلت في عام 1970 من قسم سيارات ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

17. شركة Ford

شركة فورد هي شركة دولية ذات أصل أمريكي لتصنيع للسيارات. أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة. شركة فورد تعتبر من أكبر 10 مصنعي السيارات في العالم. تتمتع سيارات فورد -ولاسيما فورد كراون فكتوريا- بشعبية كبيرة وطلب عال في بلدان الخليج العربي. قامت شركة توكيلات الجزيرة وكيلة سيارات فورد ولنكولن في السعودية بالاحتفال ببيعها السيارة رقم 100 ألف منذ دخولها السوق السعودي عام 1986 م. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

18. شركة Fiat

فيات وتعرف أيضا بمجموعة فيات (FIAT أو FIAT Group) هي شركة إيطالية لصناعة سيارات الركوب يقع مصنعها الأساسي في تورينو. وكلمة فيات هي اختصار لمصنع السيارات الايطالى بتورينو (بالإيطالية:Fabbrica Italiana Automobili Torino). تضم مجموعة فيات الشركات ألفا روميو وفيراري ومازيراتي -تتبع فيراري- ولانسيا -والتي مازلت فيات تتحكم بها نماما عكس الشركتين السابقتين، وبهذا تصبح فيات المجموعة الإيطالية الوحيدة لإنتاج السيارات-عدا لامبرجيني المملوكة لمجموعة فولكسفاغن الالمانية-. اشتهرت شركة فيات بصناعتها للسيارات الصغيرة والاقتصادية. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

19. شركة Cadillac

كاديلاك (بالإنجليزية: Cadillac) هي شركة تابعة لمجموعة سيارات لاكسوري والمالك لها شركة جنرال موتورز. إن سيارات كاديلاك تم بيعها رسميا في أكثر من 50 بلد وإقليم،ومن أكثر مبيعاتيها كانت في الولايات المتحدة الأميركية و كندا.وأصبحت هذه السيارات مشابها لكلمة “الجودة العالية”،وأيضا لإحتيلالها تقريبا المرتبة الأولى في الجودة،في خارج أمريكا الشمالية تستعمل هناك أصناف أخرى من السيارات منها رولز-رويز. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

20. شركة Audi

آودي (Audi AG) هي شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات تأسست عام 1910 ومقرها الرئيسي في مدينة إنجولشتات في ولاية بافاريا الألمانية. آودي مملوكة بشكل شبه كامل (99.7%) لعملاق صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن منذ العام 1964. (ويكيبيديا).

مسيرة تطور شعارات أشهر الشركات العالمية

كتبت هذه التدوينة بتارخ سبتمبر 21, 2008 تحت تصميم. هل أحببت هذه التدوينة وتريد أن تبقى على تواصل؟ تابعني على قارئ الخلاصات آر إس إس أو على تويتر.

  1. سارة قال:

    شكراً جزيلاص على المجهود الرائع .. لقد وجدت ضالتي عنما كنت ابحث عن بعض الشركات

  2. يحلى الكلام بالبدء بالسلام أما بعد: شكرًا أخي الكريم على هذا المقال المسلي خصوصًا الجزء المتعلق بشركة (أبل ٫ Apple) فأنا من المتعصبين لهذه الشركة رغم التأخر الإنتاجي الذي تواجه سواءً على مستوى البرمجيات أو العتاد ٫ و أريد أن أشكرك على المعلومة التي فاجئتني بحق ألا وهي الشعار – أي شعار الشركة – فمن كان ليتصور أنه كان في بادء الأمر كان يرمز للموت ٫ إذ أنه على شكل (شواهد القبور) -على الأقل هذا ما فهمته- ٫ فأنتهى به الأمر على شكل (تفاحة) ٫ فكأنه -كما قال أخي عندما أريته الشعار – أنقلاب من الموت إلى الحياة ٫ ولا يسعني أن أقول بعد شكرك على هذه المعلومات إلا ” يا للعجب “ وشكرًا مره أخرى .

عرض أخر المواضيع من موقعي