مرحباً! إسمي وائل حمدان وأهتم بتصميم المواقع، البرمجة، والتصوير. هذه مدونتي الشخصية و أعالج فيها أمور تتعلق بالتصميم، الكمبيوتر، الإنترنت، التكنولوجيا وكل ما يخطر في ذهني.

هي وسيلة نقل برية و جوية في نفس الوقت  انها الحل الامثل لزيادة الازدحام في مدننا , دراجة ذات ثلاث عجلات، قمرة القيادة فيها منحرفة الشكل و تتميز بمحرك بقوة 210 حصان.

إن PAL-V هذا الشيء الغريب تم صنعه في هولندا من قبل شركة PAL-V EUROPE ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات في أواخر 2009..

بالنسبة للجزء الأرضي، حصل PAL-V على ترخيص من شركة كارفر للهندسة :إذ أن سرعة هذه الدراجة يمكن أن تصل إلى 185 كلم/س و هي خفيفة فيبلغ وزنها ما يقارب 500 كلغ مع انحدار منحني يكفله النظام الهيدروليكي.

أبعادها:  الطول 4 م , 1.60 م و العرض 1 م.

أما الشيء الأكثر إثارة هو أنPAL-V يحتوي على نظام دوار ومروحة متحركة إذ انه يمكن فتح و إعادة غلقها في غضون 5 دقائق و بالكاد يمكن ملاحظتها.

خلافا لطائرة الهيلكوبتر، و مبدأ الجيرو للطائرة فان الدوار ليس مدعوما فهو يعتمد على الرياح النسبية نتيجة للتقدم، و بالتالي توفير قوة الدفع اللازمة.

أول دراجة طائرة تستعد للإقلاع PAL V

انها أكثر استقرارا من طائرة هليكوبتر بسبب سرعة دوران المروحة اذ ان سرعته لا تقل عن 350 دورة فى الدقيقة مقارنتا مع طائرة هليكوبتر (500 دورة في الدقيقة) مما يجعله أقل حساسية و من ناحية السلامة انها الأكثر أمانا بسبب قدرتها على التحليق حتى مع توقف المحرك و ذلك باستعمال قوة الهواء.

إن PAL-V سهلة القيادة و يمكن أن تبلغ سرعة طيرانها 185 كلم/س. إنها دائمة السلاسة إذ يمكنها التحليق في الجو لمدة 3 ساعات أو 450 كيلومتر.

أول دراجة طائرة تستعد للإقلاع PAL V

عند الهبوط،  تحتاج هذه الدراجة إلى بضعة أمتار لتستقر على الأرض،  ولكن من ناحية الإقلاع تحتاج تقريبا إلى 180 متر.

أول دراجة طائرة تستعد للإقلاع PAL V

إذا كانت التجارب ناجحة فسوف يبدأ الإنتاج في عام 2012 أما بالنسبة لثمنها فليس ثابت حتى الآن لكنه يزيد على 100000 يورو.

كتبت هذه التدوينة بتارخ أكتوبر 9, 2009 تحت تكنولوجيا. هل أحببت هذه التدوينة وتريد أن تبقى على تواصل؟ تابعني على قارئ الخلاصات آر إس إس أو على تويتر.

عرض أخر المواضيع من موقعي